fbpx

7 فوائد مِن عسل المانوكا للمرأة

7 فوائد مِن عسل المانوكا للمرأة

يوجد العديد والعديد من الفوائد في عسل المانوكا للمرأة ، هذه الفوائد تتنوع بين تجميلية وعلاجية ولإتزان الهرمونات وللمرأة الحامل، والعديد والعديد مِن الفوائد الأخرى.

1- عسل المانوكا للمرأة – للبشرة

يفضّل الكثير من الناس استخدام المنتجات الطبيعيّة على المنتجات الصناعيّة. و خاصّة عندما يتعلّق الأمر بالبشرة و العناية بها. و لذا تستخدم المنتجات الطبيعيّة مثل العسل بشكل واسع كبديل للمراهم و التركيبات العلاجيّة أو حتى المستحضرات التجميليّة، لما قد يكون للمواد الكيميائيّة المشاركة في تركيبها من آثار جانبيّة سلبيّة. و يعدّ عسل المانوكا هو أكثر أنواع العسل خصّيصا و المنتجات الطبيعيّة عموما المفيدة بهذا الصدد. و تبعد فائدته بأميال عن أي نوع عسل آخر لما يحتوي عليه من مواد مضادّة للأكسدة و مقاومة للبكتيريا و الإلتهابات مثل بيروكسيد الهيدروجين و الميثيلغلايكسول. فيمكن إستخدام عسل المانوكا على الجلد لأغراض علاجيّة أو وقائيّة أو كعناية دوريّة للبشرة.

 

2- عسل المانوكا للمرأة – الشعر

إن عسل المانوكا لديه قُدرة كبيرة في الحفاظ على الشعر ومنعه مِن التساقط والجفاف.

وطِبقًا لموقع أسأل ديبي الشهير، فإن عسل المانوكا لديه القدرة على:

  • زيادة نمو الشعر
  • ترطيب الشعر الجاف
  • قتل البكتيريا
  • محاربة القشرة
  • زيادة حجم الشعر
  • إستعادة معدل النمو الطبيعي للشعر
  • إضافة لمحة مِن اللمعان والنضج لكُل شعرة

أما بالنسبة لإستعمال عسل المانوكا مع الشعر، فهو أمر في غاية السهولة، يُمكنك فعل التالي:

مزج القليل مِنه مع شامبو الشعر الإعتيادي الذي تستعمليه.

ويُمكنك أيضًا مزج عسل المانوكا مع زيت الزيتون ووضع المزيج على شعرِك المُجفف لمُدة 30 دقيقة.

قومي بغسل شعرك بعد ذلك بإستخدام الشامبو العادي (أو الممزوج مع المانوكا) وتمتعي بشعر ناعم مِثل الحرير.

 

3- عسل المانوكا للمرأة  – لإزالة الشعر

يُمكنِك إستخدام عسل المانوكا لإزالة الشعر بدلًا مِن المُنتجات التقليدية وبدون أي آلم.
يُمكنك فعل ذلك عن طريق غليّ ثُلث كوب مِن عسل المانوكا مع كوب مِن السكر وعصير الليمون والماء.

وبعد ذلك يُمكنك ترك المزيج ليبرد ويُمكنك إستخدام شرائط القُطن لوضع المزيج على المنطقة المرغوبة والسحب سريعًا بعد أن تجف.

 

4- عسل المانوكا وهرمون الإستروجين

طبقًا للبحث المنشور مِن أساتذة بجامعات شيستر وأولست، فإن عسل المانوكا لديه تأثير واضح على نشاط هرمون الإستروجين. مِما يدل على فوائد مُذهلة ومُباشرة لعسل المانوكا في توازن الهرمونات في الجسم. ولكن كيف نستخدم عسل المانوكا لهذا الصدد؟ سنقوم بنشر العديد والعديد مِن الوصفات قريبًا عن عسل المانوكا. ولكن يكفي أن تضيفيه لوجبتك الصباحية.

 

كما أثبتت دراسات أخرى فوائد عسل المانوكا في مقاومة البكتيريا كما ذكرنا سابقًا. ليس هذا فقط بل له فوائد رائعة للحفاظ على الجهاز المناعي للجسم والجهاز المناعي القوي هو مُفتاح التوازن الهرموني.

 

5- هل عسل المانوكا مُناسب للحوامل؟

الإجابة الأكيدة هي نعم. ليس فقط مُناسب بل في غاية الأهمية. عسل مانوكا آمن تمامًا للأمهات الحوامل. الحالة الوحيدة التي قد تكون ضارة للأم هي إذا كانت لديها حساسية من العسل.

 

يعتبر عسل مانوكا بديلاً ممتازًا لجميع أشكال الدواء الأخرى المستخدمة أثناء الحمل. نظرًا لأنه طبيعي تمامًا ، ليس له أي آثار جانبية سلبية ، وبالتالي فهو مفيد بشكل كبير للحوامل.

 

6- عسل المانوكا للأطفال

نجد إجابة هذا السؤال في طيّات فيديو دكتور أوز الذي يتحدث عن عسل المانوكا. حيث يتحدث الدكتور عن فائدة عسل المانوكا كمُضاد حيوي وكيف يُمكنه تعويض المناعة العالمية نحو المُضادات الحيوية. للحديث عن هذا الأمر، يلزمنا مُقدمة بسيطة:

(فيديو)

لوحظ مؤخرًا تكون مناعة مِن البكتريا ضِد المُضادات الحيوية. وذلك لكثرة إستعمالتها، فطوّرت البكتيريا قُدرة مُقاومة المُضادات الحيوية الصناعية. ليس ذلك فقط، بل تطورت في أجسامنا –مع مرور الزمن- تكيّف للمُضادات الحيوية. فتجد أنه مع كثرة لإستعمالك لهذه المُضادات الحيوية لا تُعطيك نفس التأثير وفي بعض الأحيان لا تؤثر مِن الأساس على البكتيريا، لذلك ما الحل؟

 

7- فوائد أخرى لعسل المانوكا

إن الحديث عن عسل المانوكا وفوائده رُبما لا يكفيه كتاب، وليس مقالة. ولذلك سنعمل جاهدين على تزويدكم بمزيد المعلومات عن عسل المانوكا وفوائده العلاجية والتجميلية (روابط).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *